[SIZE=4][B]أفادت الشركة العالمية التي تقوم على إنتاج فيلم “ملك الرمال” الذي يروي قصة حياة مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود أن الممثل الإيطالي العالمي فابيو تيستي يقوم بتقديم شخصية العاهل السعودي الراحل في فترة كهولته وأيامه الأخيرة.
وذكرت الشركة التي قامت بتوزيع لقطات من الفيلم الذي لم يحدد بعد موعد عرضه، أن الخيار وقع على تيستي بسبب الشبه الكبير بينه وبين الملك عبدالعزيز بالإضافة إلى تاريخه السينمائي المتميز.
وكان تيستي قد قدم أدوارا كثيرة في السينما العالمية أهمها في أفلام “السفير” و”مجنون الحرب” و”أول أبطال سينما الإثارة”، كما شارك عمالقة السينما رومي شنايدر وكلاوس كينسكي في فيلم “أهم شيء في العالم: الحب” للمخرج الشهير أندريه زلويسكي.
ورشحت أنباء بأن نجما هوليوديا كبيرا سيقدم شخصية الملك عبدالعزيز في شبابه
وأفادت الشركة بأنه تمت الاستعانة بمخرج عربي مشهور للاستفادة من خبراته في البيئة والعادات والتقاليد البدوية التي ميزت حياة العاهل الراحل.
ولم يفصح بيان الشركة عن اسم المخرج العربي لكنها أشارت إلى أن عددا من الفنانين البريطانيين جسدوا شخصيات محورية في الفيلم مثل السير بيرسي كوكس المندوب البريطاني السامي في الخليج العربي، وجون فيلبي المستكشف وعميل المخابرات بمكتب المستعمرات البريطاني الذي لعب دوراً محورياً في ازاحة العثمانيين عن المشرق العربي وخاصة عن السعودية والعراق والأردن وفلسطين.
وكان فيلبي قد أعلن إسلامه وسمي بالحاج عبدالله وخطب الجمعة في الحرم المكي في فضائل آل سعود على الهاشميين ولعب لاحقا دورا فعالا في قيام شركة أرامكو النفطية في السعودية[/B][/SIZE]

[IMG]http://www.middle-east-online.com/meopictures/inphotos/_132110714310.jpg[/IMG]

اترك تعليقك :