أعلنت اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية الملكية السعودية، بدء القبول لطلبة فنيي طائرات عمودية بمعهد طيران القوات البرية عبر الرابط الإلكتروني  خلال الفترة من يوم الأحد 26 / 12 / 1438هـ وحتى يوم السبت 10 / 1 / 1439هـ.

واشترطت اللجنة أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمته للدولة في الخارج، وحاصلاً على الثانوية العامة (بقسميها) بتقدير جيد جدًّا فأعلى بمعدل لا يقل عن 80%، وحاصلاً على نسبة 70% فأعلى في مادة اللغة الإنجليزية بشهادة الثانوية العامة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد اعتباره إليه، وألا يقل عمره عن (17) سنة، ولا يزيد عن (24) سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، وألا يكون قد أمضى (3) سنوات على حصوله على المؤهل العلمي، واجتياز الكشف الطبي وإجراءات القبول (مقابلة شخصية، الكشف الطبي المبدئي، اختبار اللياقة البدنية، اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية).

كما اشترطت ألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية، وأن يكون غير متزوج، ولا يقل طوله عن (160) سم كحد أدنى، وأن يكون الوزن ملائمًا للطول.

وبينت اللجنة أن الملتحق بالدورة سيحصل على دورة الفرد الأساسي بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم، كما سيتم إلحاقه بدورة اللغة الإنجليزية ودورة فنية بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم.

وأفادت أنه بعد التخرج يُعين الطالب على رتبة عريف فني طائرات عمودية في وحدات طيران القوات البرية المنتشرة في مناطق المملكة، والحصول على دورات فنية تخصصية داخلية وخارجية.

وأهابت اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية، بالمقبولين مبدئيًّا الحضور مصطحبين معهم ملفًا يتضمن صورة من بطاقة الأحوال المدنية، مع إحضار الأصل للمطابقة، وصورة من بطاقة العائلة مضافًا بها اسم الأم مع الأصل للمطابقة، أو صورة من شهادة الميلاد، وصورة طبق الأصل من الشهادة العلمية التي يحملها المتقدم وإحضار الأصل للمطابقة، وإحضار شهادة أي مؤهل آخر يحمله المتقدم، وصور شمسية كاشف الرأس عدد (12 صورة)، والحضور للمعهد بملابس رياضية لإجراء اختبار اللياقة البدنية في نفس اليوم.

اترك تعليقك :