أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، فتح باب القبول والتسجيل للطلاب من حمَلة شهادة الثانوية العامة، على وظيفة “جندي أول فني – عريف فني”.

وأوضحت قوات الدفاع الجوي أن التسجيل يبدأ لمدة 7 أيام، من يوم الأحد الموافق (26/12/1438هـ)، حتى يوم الأحد الموافق (4/1/1439هـ)؛ وذلك عبر بوابة القبول والتسجيل الإلكتروني بموقع قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي على الرابط.

وحول شروط القبول، أشارت قوات الدفاع الجوي إلى أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ. ويُستثنَى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته الدولة خارج المملكة، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية – مقررات علوم طبيعية – علوم شرعية)، على ألا يمضي على حصوله على المؤهل العلمي أكثر من 3 سنوات.

كما يشترط في المتقدم حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُد اعتباره إليه، وأن يكون لائقًا طبيًّا للخدمة العسكرية، وأن يكون حاصلًا على نسبة (70%) فأعلى للطلاب حملة الثانوية العامة (علوم طبيعية – مقررات علوم طبيعية).

وتتضمن الشروط أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم، وألا يقل عمره عن 17 عامًا، ولا يزيد عن 26 عامًا للمتقدمين من حملة شهادة الثانوية العامة، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية، وألا يكون قد فُصل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن يكون غير متزوج، مع ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.ل

اترك تعليقك :