الهلال و الأهلي يشاركان في النسخة الجديدة من دوري أبطال أسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة فريقين فقط من السعودية في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، بعدما اصطدمت جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين بلوائح المسابقة.

وحالت لوائح مسابقة دوري أبطال آسيا دون مساعي الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين لزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة في الموسم المقبل، لتتأكد مشاركة الهلال والأهلي فقط في النسخة الجديدة من البطولة.

ومن المقرر أن تُجرى يوم السادس من ديسمبر المقبل مراسم سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2018، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأسدل الستار أمس السبت على نسخة عام 2017، من بطولة دوري أبطال آسيا، بتتويج أوراوا الياباني باللقب، بعد الفوز على الهلال بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور النهائي.

ووفقًا للوائح البطولة، فإن المشاركة في دوري أبطال آسيا، تقتصر على الفرق أصحاب المراكز من الأول حتى السادس على لائحة ترتيب آخر مسابقة للدوري، شريطة أن تحصل على الرخصة الآسيوية.

ولم يحصل على الرخصة الآسيوية من الفرق السعودية الست سوى الهلال والأهلي، فيما حصلت عليها أخرى في مراتب أدنى.

وسعى رابطة المحترفين والاتحاد السعودي لكرة على مشاركة الفتح والفيصلي؛ للحفاظ على حصة الأندية السعودية؛ لكن اللوائح كانت صريحة وواضحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*