الثقافة والفنون بجدة تقيم حفل توزيع جائزة ضياء عزيز

اقامت الجمعية العربية السعودية للثقافه والفنون بجدة مساء الثلاثاء الماضي حفل توزيع جائزه ضياء عزيز ضياء برعاية مؤسسة ليان الثقافية و بحضور مدير الجمعيه الدكتور عمر الجاسر والفنان العالمي ضياء عزيز ضياء ونخبة من الفنانين التشكيليين والفنانات التشكيليات والإعلاميين والإعلاميات والشاعر ضياء خوجة .

حيث بدأ الحفل بكلمة ترحيبية رحب فيها الجاسر بضيوف الحفل متمنياً كل التوفيق للمشاركين في المسابقة ، ثم القى الفنان القدير ضياء عزيز كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور كما تطرق الى الضوابط والأسس التي اتبعت في اختيار اللوحة وخلال الحفل تم عرض اللوحات المرشحه والبلغ عددها 11 لوحة من قبل اللجنه المنظمه لجائزه ضياء عزيز ضياء لفن البورتريه و إعلان الفائز بالمركز الاول في المسابقة حيث كانت الجائزة من نصيب الفنان صالح الشهري الذي حصل على المركز الأول .

وأوضح الفنان صالح الشهري أن لوحته استغرقت مايقارب اسبوعين كاملين و اختار أن يرسم نفسه و لم يكن متوقعا ان يأخذ المركز الأول في الجائزه متمنيا للأخوة الذين شاركوا في المسابقه ولم يحالفهم الحظ التوفيق و النجاح في المسابقات القادمه.

وبين الفنان عبد الله بن صقر ان الاعداد للمسابقة كان جيداً واختيرت الرسومات المتأهله بكل أمانه ونزاههة وابارك للاستاذ صالح الشهري فوزه في المسابقة وهو استاذ كبير في فن البورتريه وانا على معرفه به من المرحله الاعدادية.

واشاد الفنان ضياء عزيز ضياء بالمرشحين وأن مستواهم كان عالياً جداً ومنهم من وصل الى العالميه ومستواهم عالي في الاتقان والابداع وتميزت رسمة صالح الشهري الفائزة بالعمق والدقه بين من خلالها حالته المزاجيه.

وفي ختام الحفل اعرب الجاسر عن سعادته بهذا النجاح الذي تحقق في الجائزة من خلال دعمها للفنانين والفنانات التشكيليين كما شكر الفنان العالمي ضياء عزيز ضياء على دعمه ومتابعته
كذلك قدم شكره للأمير فيصل بن عبد الله الراعي والداعم للمسابقة وأكد أن الجمعية هي المنصة التي تحتضن جميع المواهب وتقدم كا الدعم والعون من خلال تطوير موهبتهم بالدراسة والتدريب العملي والاحتكاك ،، ودام عزك ياوطن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*